الإعلام الأن يمثل القوة الناعمة لأي دولة، وتختلف تلك القوة من دولة لأخرى، فقد تتمثل في وسائل ترويجية مختلفة، ولو تحدثنا عن مصر بصورة محددة سنجدها تمتلك أكثر من قوة ناعمة، فأنا أعتبر على سبيل المثال لا الحصر كل شخصية مصرية ناجحة هي وسيلة ترويجية مستقلة بذاتها، فلا نستطيع أن نغفل دور تلك الشخصيات في الترويج لمصر عبر نجاحاتهم وإنجازاتهم كلاً في
أثبتت الدراسات الحديثة أن 85 في المئة من نجاح أي عمل مرهون بإجادة القائمين عليه لمهارات الاتصال الفعال؛ بينما تعزى النسبة المتبقية إلى مهارات إتقان العمل نفسه، ولكي نتمكن من التواصل الجيد مع الآخرين علينا إتقان أساسيات علم التواصل، عبر اكتساب المكون الرئيس له وهو الثقة والمصداقية لدى الآخرين، فبالطبع لن يؤتي التواصل أكله إذا لم يثق الطرف
مقياس السعادة
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط . لتفعيل هذه الخاصية